الحفل الفني بمناسبة ذكرى ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر

الحفل الفني بمناسبة ذكرى ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر..  يوم الاحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

مجلس شباب الثورة والجالية اليمنية في تركيا يقيمان حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر بمدينة إسطنبول

أقام مجلس شباب الثورة السلمية والجالية اليمنية في تركيا، الاحد 15 اكتوبر الجاري، حفلاً فنياً وخطابياً في مدينة اسطنبول بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين، حضره سفير اليمن في تركيا السفير عبدالله السعدي، وعدد من أعضاء مجلس النواب والدبلوماسيين ورجال الأعمال وأبناء الجالية اليمنية في إسطنبول.

ويأتي احتفال المجلس في إطار تأكيده على تمسكه بالنظام الجمهوري ومبادئ وقيم الثورتين الخالدتين واستحضارهما كقيمة وطنية غير قابلة للتفريط وأيقونة وطنية في كل قلب وعلى كل لسان، وتأييداً لأحرار اليمن الذين يخوضون معركتهم الكبرى ضد قوى الانقلاب والاستبداد والاستعمار في اليمن بأكمله، وتحقيق تطلعاتهم المشروعة في بناء اليمن الجمهوري الاتحادي المتوافق عليه ودولة الحرية الكرامة والعدالة الاجتماعية.

وألقيت خلال الحفل الذي بدء بعزف السلام الجمهوري كلمات للسفير اليمني في تركيا، ورئيس الجالية اليمنية في تركيا ياسر الشيخ، وعضو الهيئة التنسيقية لمجلس شباب الثورة عبدالرحمن باتيس، ورئيس اتحاد طلاب اسطنبول محمد حمزة، أكدت في مجملها على أهمية الاحتفاء بالمناسبتين العظيمتين.

وشددت الكلمات على ضرورة استلهام أبناء الشعب اليمني لمبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر، واستمرار النضال حتى تحقيق الأهداف التي قام من أجلهما الثورتان.

وفي هذا الصدد قال سفير اليمن في تركيا عبدالله السعدي إن الاحتفاء بالمناسبتين دلالة على تمسك أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بأهداف الثورتين الخالدتين وضرورة استكمال تحقيق أهدافهما.

من جانبه قال أمين عام مجلس شباب الثورة عبدالغني الماوري إن "احتفال هذه السنة يعد مهماً أكثر من أي وقت مضى؛ لأننا ندافع عن الجمهورية وندافع عن الاستقلال.

وأكد الماوري أن أبناء اليمن يعيشون في ثورة مستمرة.

وأوضح الماوري أن مجلس شباب الثورة لن يتوانى للحظة منذ تأسيسه في التأكيد على ضرورة الحفاظ على النظام الجمهوري كخيار وحيد لليمنيين في مواجهة الاستبداد والاستعمار والكهنوت والتخلف، والتحرر والانعتاق من العبودية والعنصرية وتمكين الشعب من حكم نفسه بنفسه وبناء دولة القانون والمؤسسات، يكون فيها المواطنون متساوون لا تمييز بينهم ولا أقصاء ولا تهميش لأحد.

واعتبر رئيس الجالية اليمنية في تركيا ياسر الشيخ، إن الاحتفاء بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، يأتي في إطار تذكير لليمنيين بوطنهم وأبطالهم الذين يدافعون عن الجمهورية.

وقال الشيخ " دور الجالية اليمنية في تركيا ان تحيي هذه المناسبات حتى يكون هناك ارتباطاً وثيقاً بين الجالية وحتى لا ينسى أبناء اليمن وطنهم وأبطالهم".

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمها الفنان عمر البناء و المتألق محمد الجباري، كما قدم عدد من أطفال اليمن فقرات فنية وراقصة نالت استحسان الحضور

 

الحفل الفني بمناسبة ذكرى ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر

Event Date

15th تشرين1/أكتوير - 15th تشرين1/أكتوير

2017

Event Time

19:00 - 22:00

الحفل الفني بمناسبة ذكرى ثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر

اشترك في القائمة البريدة
لمتابعة كل جديد عن الفنان عمر البنا

© www.Albanaa.com All Rights Reserved

Search